الإنزلاق والفرملة


  • الإنزلاق والفرملة
الفرملة على اللاعب أو الإنزلاق عليه تعتبر عنصراً اساسياً في مهارات كرة القدم والتي تتطلب التوقيت المناسب والأسلوب الأنسب ..وهي مهارة ليست حكراً على المدافعين إنما المهاجمين يلزمهم إتقان هذه المهارة بكل جزئية تخصّها ..ويعتبر الفريق الذي يتقن عناصره مهارة الإنزلاق والفرملة والفريق الذي يقوم بأكبر عدد من هذه المبادرة بعيداً عن إرتكاب الأخطاء قادراً على حرمان الخصم من مساحات دفاعية شاسعة ووضعه تحت ضغط عالي ..
وبطبيعة الحال يعتبر الضغط مولداً للإنفجار ..مسبباً إنزعاج الخصم وإرتباكه ..مما يُلزمه التسرع واختلاط التكتيكات الخاصة به .وهذه الطريقة هي الطريقة المُثلى للتعامل مع المهاجمين القادرين على المراوغة والمُتمتعين بالسرعة الفائقة . والتوقيت المناسب لها يعتبر امر حيوي وظيفي يتخذه العقل البشري ..مُحتاجاً لتدريب وافر وجهود حثيثة للتمرين والإستعداد لها نفسياً وبدنياً . وتشمل مهارة الفرملة على علاقة العقل البشري بالتنبؤ وقدرته على توقع أكثر الأمور ترشيحاً للحدوث . وإنْ إنزلقت على اللاعب ولمست الكرة أولاً فلا حدوث لخطأ أما اذا فقدت الكرة فسيتقدم المهاجم فيُعرقل من جانبك ..جابراً الحكم على منحك إما بطاقة أو تحذير شفوي .
وتحتاج مهارة المراوغة والإبتعاد من الفرملة بالنسبة للمهاجم لقدرة عالية على التمثيل بالجسم وتحريكه بحيث تتشوش أفكار المدافع ..وتحتاج كذلك لبديهة حاضرة قادرة على إتخاذ القرار في الوقت المناسب ..وكلها تعتمد على التدريب المُكثف سواء بالحضور البدني أو من خلال متابعة تمرينات مسجلة على اقراص فيديو أو بالقراءة والتعلم .

Leave a Reply

Membres

Fourni par Blogger.